آبل تقر بوجود مشكلة بحاسوب آيباد برو


اكدت شركة آبل رسميا أمس السبت وجود مشكلة في العديد من نسخ جهازها اللوحي الجديد آيباد برو يترتب عليها توقف الجهاز عن الاستجابة بعد شحنه.

وقالت الشركة الأميركية على صفحة الدعم الفني الخاصة بها إنها على علم بوجود هذه المشكلة في حاسوبها اللوحي وتحقق في الأمر، ووعدت بتحديث الصفحة عند توفر المزيد من المعلومات.

وأبلغ عدد من مالكي الحاسوب اللوحي ذي الشاشة كبيرة الحجم، الذي بدأت آبل طرحه للبيع قبل نحو عشرة أيام، أن الجهاز يتوقف عن الاستجابة بعد شحنه، وأشار بعضهم إلى أنه يفقد الاستجابة سواء للشاشة اللمسية أو زر الرئيسية.

وأوضحت الشركة أن المشكلة تحل عن طريق إعادة تشغيل الجهاز قسرا عبر الضغط المطول على كل من زر "الاستيقاظ/السكون" وزر "الرئيسية" لمدة عشر ثوان حتى رؤية شعار آبل، وأوصت المستخدمين باللجوء إلى هذا الحل لحين توفر حل شاف.

ويعتقد بعض المستخدمين بأن السبب وراء هذه المشكلة هو الإصدار 9.1 من نظام التشغيل "آي أو إس"، وأنها ستُحل عند طرح الإصدار التجريبي 9.2.

وكانت آبل قد كشفت النقاب عن آيباد برو في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي، في مسعى منها لمنافسة الحاسوب "سيرفس برو 3" الذي تنتجه نظيرتها مايكروسوفت لجذب العملاء من قطاع الأعمال.

ويبدأ سعر الجهاز -الذي يمتاز بشاشة كبيرة قياسها 12.9 بوصة- من 799 إلى 1.079 دولار، وهو يتوفر في ثلاثة ألوان: الفضي، والذهبي، والرمادي، ويأتي بخيار لوحة مفاتيح وقلم "ستايلس" خاص تسميه آبل "بنسل".

وتروج الشركة لهذا الحاسوب على أنه بديل لحواسيب سطح المكتب، وبالتحديد أجهزة ويندوز، لكنها مع ذلك لا تراه بديلا لحاسوب آيماك الخاص بها.

أضف تعليقك

تعليقات  0