إحصائية: المخدرات تقتل 60 شخصاً في 11 شهراً


كشفت إحصائية الإدارة العامة للأدلة الجنائية أن جرعة المخدرات الزائدة قتلت 60 مواطناً ومقيماً خلال 11 شهراً، أكثرهم كانوا ضحية الهيرويين، كما أظهرت البيانات أن الفئة العمرية من 31 إلى 40 عاماً أكثر ضحايا الجرعات الزائدة.

وأظهرت الإحصائية أن كل شهر يشهد حوالي 6 حالات وفاة جراء تعاطي السموم، مما يستلزم اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ظاهرة انتشار المخدرات وحماية الشباب من خطر المروجين.

وأوضحت الإحصائية أن شهر يناير الماضي سجل 7 حالات وفاة بالجرعة الزائدة، بينما سجل شهر فبراير 8 حالات، وشهر مارس 5 حالات، وشهر أبريل 4 حالات، ومايو 3 حالات، ويونيو 8 حالات، ويوليو 6 حالات، وأغسطس 8 حالات، وسبتمبر 4 حالات، وأكتوبر 3 حالات، ونوفمبر 4 حالات.

وأكد مصدر أن أعداد ضحايا الجرعات الزائدة انخفضت حوالي %10 مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، الذي سجل 66 حالة وفاة طيلة العام الماضي بالسبب نفسه.

وأشار إلى أن معظم الضحايا من جيل الشباب، ذكوراً وإناثاً، حيث سجلت الفئة العمرية من 31 إلى 40 عاماً النسبة الكبرى في عدد الضحايا، تلتها في المرتبة الثانية الفئة العمرية من 21 إلى 30 عاماً، مما يدعو إلى العمل للحد من هذه الخسائر البشرية وحماية شبابنا من هذا الخطر الذي يهدد حياتهم.

ودعا إلى اليقظة والحذر من كل شيء غير مألوف، وعدم التعامل معه الا باستشارة الطبيب المختص، أو من يحمل الخبرة الكافية في المجال نفسه.

أضف تعليقك

تعليقات  0