25 ألف فتوى شرعية في الأوقاف خلال 6 أشهر

تلقت ادارة الافتاء والبحوث في وزارة الاوقاف اكثر من 25 الف استفتاء شرعي خلال النصف الاول من عام 2015 بواقع 208 طلبات استفتاء كل يوم عمل.

وقال مدير ادارة الافتاء والبحوث في وزارة الاوقاف تركي المطيري أن الادارة أصدرت 195 وثيقة فتوى عبر لجانها الثلاث، سواء من الهيئة او من لجنة الاحوال الشخصية او لجنة الامور العامة، لافتاً إلى أن عدد الاستفتاءات الواردة للادارة عبر الانترنت 417 فتوى شملت شتى القضايا الفقهية والشرعية.

واشار إلى أن الفتوى الهاتفية احالت 649 استفتاء الى هيئة الفتوى ولجانها، بما فيها من تفاصيل تستدعي حضور اصحابها إلى اللجان، بينما احالت 25 استفتاء الى القضاء للفصل فيها لوجود خصومات بين المستفتين.

وأوضح أن عدد الاستفتاءات الواردة عبر الهاتف والتي تمت الاجابة عليها 24 ألفاً و483 استفتاء في العديد من الامور، وكان النصيب الاكبر منها للعبادات والمعاملات وشؤون المرأة، مؤكداً ان الاجابة تمت على %98 من الاستفتاءات الواردة.

ولفت إلى أن أبرز الاستفتاءات بشأن المواضيع والقضايا الشرعية التي تتلقاها الوزارة هي: القرآن والحديث، العقائد، الغيبيات (علم الغيب)، العبادات، المعاملات، الوصايا، المواريث.

أضف تعليقك

تعليقات  0