العبيدي: يربط أكثر من 230 مستشفى حول العالم ويوفر 25 مليون دينار سنوياً


قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أن مشروع نظام الربط الآلي هو مشروع متكامل لخدمات مرضى العلاج بالخارج وجزء من الاتفاقية الدولية بين حكومة الكويت والحكومة البريطانية.

واضاف الوزير العبيدي في تصريح صحفي اليوم أن مشروع نظام الربط الآلي الذي استغرق اكثر من ثلاث سنوات من البحث والدراسة يشمل ربط اكثر من 230 مستشفى ومركز علاج حول العالم وتشمل دول بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا.

واوضح أن جميع ملفات المرضى ستنقل الكترونيا مباشرة الى الطبيب المعالج في اي مستشفى حول العالم مبينا ان هذه الملفات تتضمن نتائج الفحوصات والاشعات والتقارير والمراسلات والتحويلات المالية والكفالات البنكية الموجهة الى جميع المستشفيات.

وأكد العبيدي اهمية النظام في الحد من عمليه فقدان الملفات والنتائج والتي تؤدي الى تاخير علاج المريض لفترات تتجاوز الأسابيع بالاضافة الى شموله لخدمات حجز المواعيد والمراجعات والعيادات الخارجية إلكترونيا وخدمة تذكير المريض بالمواعيد وأماكنها عبر الرسائل الالكترونية النصية والبريد الالكتروني.

وذكر أن المشروع سيوفر على الحكومة الكويتية ما يعادل 25 مليون دينار سنويا من خلال عدم فقدان الملفات الطبية وعدم التأخير في إصدار الكفالات البنكية الى جانب توفير احدث الفحوصات وتقارير المرضى على مدار الساعة للطبيب المعالج.

واشار الى أن برنامج نظام الربط الآلي الذي يضمن سرعة المراسلات ودقتها وارشفتها يترجم ايضا جميع التقارير الطبية من جميع اللغات الاخرى في الدول المعالجة الى اللغه العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0