القوات التركية "تسقط طائرة حربية" روسية على حدود سوريا

أفادت تقارير واردة من تركيا بأن القوات التركية أسقطت طائرة حربية روسية عند الحدود مع سوريا. وقال مسؤولون عسكريون أتراك إن طائرات تركية من طراز إف -16 أسقطت الطائرة، بعد تحذير طياريها غير مرة بأنهما ينتهكان المجال الجوي التركي. وتظهر لقطات فيديو الطائرة وهي تتحطم فوق الجبال في محافظة اللاذقية. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة حربية من طراز سوخوي -24 أسقطت فوق سوريا، بحسب ما قالته وكالة إنترفاكس.

وتقول الوزارة إن الطائرة أسقطت - كما يعتقد - من الأرض. وقد تمكن الطياران من القفز من الطائرة، وتحاول وزارة الدفاع الآن تحديد مصيرهما. وسقطت الطائرة في منطقة جبل التركمان بريف محافظة اللاذقية شمالي غرب سوريا، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء.


وكانت روسيا قد بدأت حملتها الجوية لدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في أواخر شهر سبتمبر/أيلول. وتقول روسيا إنها تستهدف "الإرهابيين"، لكن النشطاء يقولون إن غاراتها تضرب أساسا جماعات المعارضة التي يساندها الغرب. وكانت تركيا، وهي من أشد منتقدي الأسد، قد حذرت من انتهاك الطائرات الروسية والسورية لمجالها الجوي. وقالت أنقرة الشهر الماضي إن طائرات تركية من طراز إف-16 اعترضت طائرة روسية عبرت حدودها، وإن طائرتين تركيتين تعرضتا لمضايقات من طائرة مجهولة الهوية من طراز ميغ-29.

أضف تعليقك

تعليقات  0