الخطوط الكويتية تتسلم (الجهراء) آخر طائرات عقد التأجير من (أيرباص)


أعلنت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي تسلم الشركة مساء السبت الطائرة رقم 12 والأخيرة في عقد التأجير مع شركة (أيرباص) وهي من طراز (أيه 330 - 200) وحملت اسم (الجهراء).

وقالت الرومي في تصريح للصحافيين على هامش حفل استقبال (الجهراء) في مطار الكويت الدولي إن (الكويتية) تسلمت كل طائرات عقد التأجير وهي موزعة على سبع طائرات من طراز أيرباص (أيه 320) وخمس طائرات من طراز (أيه 330).

وأوضحت أنه مع تسلم الطائرة الأخيرة في عقد التأجير ينتهي الجزء الأول من المرحلة الأولى لتحديث أسطول الشركة لافتة إلى أن المرحلة الثانية من عملية التحديث ستنطلق السنة المقبلة ببدء استقبال الطائرات العشر من طراز (بوينغ 777) التي تصل أول طائرة منها في شهر نوفمبر 2016.

وعن التداعيات الأمنية والمخاطر المتعلقة بالطيران قالت الرومي إن رحلات الشركة لا تمر فوق سيناء في رحلاتها إلى القاهرة أو إلى شرم الشيخ.

وأضافت أن (الكويتية) ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي للعمليات كامل العوضي بحثت كل الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ لوجود توجه بتشغيل رحلات إلى وجهة شرم الشيخ منتصف شهر ديسمبر المقبل وتم ترتيب كل القضايا بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وحول الطائرات التي خرجت من الخدمة أفادت بأن الشركة وضعت خطة سابقا لخروج 8 طائرات من الخدمة مبينة أنها أوقفت منها سبع طائرات بالفعل على أن تخرج الطائرة الثامنة من الخدمة بعد ثلاثة أيام بالتزامن مع جدولة الطائرة الجديدة.

وبالنسبة إلى المحطات الجديدة أشارت إلى أن (الكويتية) انتهت أخيرا من خطة عمل جديدة مع شركة اقتصادية متخصصة وسيكون تطبيقها مطلع العام المقبل وتتضمن خطوطا جديدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0