3000 مراجع دائم لعيادات السكري في مركز «الفيحاء الصحي»


قال مركز الفيحاء الصحي ان عدد المراجعين الدائمين لعيادات السكري التابعة له يتراوح ما بين 2500 الى 3000 مراجع معظمهم من الرجال ويشكل الوافدون 40 بالمئة منهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي لاستشاري طب العائلة في المركز الدكتورة فاطمة الغانم على هامش احتفال المركز باليوم العالمي للسكري اليوم الاحد بمشاركة مجموعة من شركات الادوية والاجهزة الطبية الخاصة بعلاج السكري الى جانب الاقسام الطبية بالمركز.

وقالت الدكتورة الغانم ان مراجعي العيادات تبدأ اعمارهم من 15 عاما لافتة الى ان الاطفال يتم تحويلهم الى العيادات التخصصية في مستشفى الأميري فيما يتم تحويل الحوامل المصابات بالسكري بنوعيه الاول والثاني الى عيادة النساء والتوليد بالمركز وبعد الانجاب يتم متابعتهن في عيادة السكري.

وأكدت حرص المركز على مواكبة الاحتفالات العالمية بيوم السكري مشيرة الى ان هذا العام يعد السابع على التوالي الذي ينظم فيه المركز يوما مفتوحا بالمناسبة تضمن تقديم فحوص مجانية للضغط والسكري لعينات عشوائية من المراجعين بهدف التعرف على حالات الاصابة المحتملة او غير المكتشفة بالسكري.

من جانبه شدد اخصائي امراض السكري في المركز الدكتور اشرف حسنين في تصريح مماثل على أهمية توفير الادوية والكريمات الخاصة بالقدم السكرية ليتم تحويل عيادة القدم السكرية بالمركز من عيادة وقائية الى عيادة علاجية. واوضح الدكتور حسنين ان المركز يضم عيادتين للسكري الى جانب عيادة للقدم السكرية تختص فقط بالوقاية من الاصابات التي يحتمل أن تتعرض لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0