نصائح ذهبية لتحفزك على مثابرة التمارين الرياضية

إذا كان التحفيز للتمارين الرياضية سهلا، لكان جميع الناس لديهم أجساد رياضية ومثالية. ولكن هذه ليست الحال، فجميعنا نحتاج إلى خطة تحفيز ما لمتابعة برنامجنا الرياضي، بصرف النظر عما إذا كنا محترفين رياضيين أم غير ملتزمين بتمارين رياضية.

فيما يلي بعض النصائح من خبراء رياضة، ستساعد في تحفيزكم على المثابرة بالتمارين الرياضية والالتزام بها.

كافئ نفسك كل يوم تنصح مديرة البرنامج الرياضي آني مولغرو بمكافأة أنفسنا مرة واحدة كل يوم.

تقول مولغرو أن كبت النفس يؤدي إلى الشراهة وفتح النفس، مما يؤثر بسلبية على نظامنا الغذائي.

استمع إلى الموسيقى ذات الوتيرة السريعة عند التمارين الموسيقى تؤثر على مزاج الانسان بشكل قوي جدا.

إذ أظهرت الأبحاث أن الاستماع إلى الموسيقى السعيدة أو الحزينة يمكنها أن تغير بشكل مباشر نظرتنا إلى العالم! ولذلك تنصح مدربة الرياضة أستريد سوان بالاستماع للموسيقى السعيدة والمحفزة عند القيام بالتمارين الرياضية.

خطط لوجبة ما بعد التمرين التفكير في الأكل أثناء القيام بالتمارين الرياضية يحفز الانسان على بذل جهد أكبر من أجل مكافأة نفسه بعد ذلك.

تدرب مع الأصدقاء تنصح مدربة الرياضة إرين بولفانوسكي بالقيام بالتمارين الرياضية مع الأصدقاء لجعل هذا النشاط مسليا أكثر، وخلق روح المنافسة مما يحفزنا على حض أنفسنا على بذل جهد أكبر.

أحط نفسك بالأشخاص الإيجابيين قضاء الوقت مع الأشخاص الإيجابيين، والذين يعملون بجد يجعلنا نرغب في متابعة تقدمنا. لذلك تنصح مولغرو بإحاطة أنفسنا بهؤلاء الذين يساعدوننا على التقدم ليس على التراجع.

فكر بإحساس النشاط الذي سينتابك بعد انتهاء التدريب ممارسة الرياضة لها فوائد نفسية تدوم طويلا بعد الانتهاء من التمرين، مثل الحد من التوتر وتحسين المزاج وزيادة احترام الذات.

كما أن الرياضة تولد إحساسا بالنشاط مما يجعلنا أكثر سعادة.

أضف تعليقك

تعليقات  0