السعودية: مقتل 180 حوثيا خلال صد هجوم نفذوه على نجران


اعلن التلفزيون السعودي الرسمي اليوم ان عشرات المقاتلين من جماعة الحوثيين قتلوا خلال هجوم على الحدود السعودية وصف بأنه عملية عسكرية كبيرة في مسعى لاحتلال أراض داخل المملكة.

ويحاول الحوثيون التوغل في الأراضي السعودية منذ تدخل تحالف تقوده المملكة في الحرب الأهلية في اليمن في مارس في محاولة لدفع الحوثيين المدعومين من ايران للتراجع واستعادة حكم الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في الرياض. وقال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف في تصريحات بثها التلفزيون السعودي اليوم الثلاثاء "كان هناك محاولة كالمعتاد لإختراق الحدود أو التسلل الى الأراضي السعودية ولكن القوات البرية وحرس الحدود والقوات المسلحة بشكل عام كانوا لهم بالمرصاد ومتيقظين".

وأضاف "تم دحر هذه المحاولات وقتل من حاول التسلل والوضع والحمد لله مستقر." وأشار التلفزيون إلى أن العسيري قدر عدد القتلى بمئة وثمانين مقاتلا من الحوثيين والمقاتلين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ونقلت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري بنجران قوله إن مقاتلين تمكنوا "من السيطرة الكاملة على ثلاثة مواقع عسكرية سعودية جوار موقع الشبكة بالشرفة والذي يطل على مدينة نجران." وتمكن المقاتلون الموالون لهادي بدعم من قوات برية من التحالف العربي منذ ذلك الحين من استعادة السيطرة على مدينة عدن الساحلية وغيرها من المناطق في جنوب اليمن بالإضافة إلى مدينة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

غير أن جماعة الحوثيين لا تزال تحكم قبضتها على العاصمة ومعظم مناطق شمال اليمن.

أضف تعليقك

تعليقات  0