الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات انسانية للشعب الفلسطينيين في قطاع غزة


وصلت مساعدات انسانية الى قطاع غزة اليوم السبت مقدمة من الهلال الاحمر الكويتي الى الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح البري جنوبي القطاع للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في قطاع غزة عمر العزايزة في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات تشمل خمسة آلاف طرد غذائي اضافة الى خمسة آلاف طرد من المستلزمات الصحية (مواد تنظيف) اضافة الى خمسة آلاف بطانية و10 آلالف حقيبة مدرسية.

واضاف العزايزة ان المساعدات تم ادخالها عبر المعبر بالتنسيق مع الهلال الاحمر المصري والكويتي والفلسطيني مؤكدا استلام مخازن الهلال الاحمر الفلسطيني للمساعدات الكويتية اليوم.

وأشار الى ان المساعدات سيتم توزيعها على الاسر الفلسطينية الفقيرة والمتضررة واصحاب الحالات الاجتماعية الصعبة خاصة مع حلول فصل الشتاء ووجود آلاف الاسر دون مأوى مما سيساعد في التخفيف من معاناتها.

وذكر أن هذه المساعدات الانسانية هي من ضمن سلسلة مساعدات قدمها الهلال الاحمر الكويتي للشعب الفلسطيني خلال ثلاث حروب مرت على الشعب الفلسطيني مثمنا جهوده على تقديم الدعم الدائم للفلسطينيين.

وأثنى العزايزة في رسالة شكر موجهة الى الشعب الكويتي وعلى رأسه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على هذه المساعدات مثمنا جهود الحكومة والهلال الاحمر الكويتي على تقديمهم لهذه المساعدات الانسانية. وكانت السلطات المصرية قامت بفتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لمدة يومين لتسهيل عبور الحالات الانسانية والمساعدات الى نحو مليون وسبعمئة فلسطيني يعيشون في القطاع.

أضف تعليقك

تعليقات  0