«وزراء الرياضة العرب» يدعون المؤسسات الدولية لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية


دعا وزراء الشباب والرياضة العرب المؤسسات الرياضية الدولية إلى الرجوع عن قرارها بإيقاف الرياضة الكويتية وإلى مشاركة الرياضيين الكويتيين تحت علم بلدهم معربين عن تضامنهم الكامل مع الكويت في هذا الشأن.

وأعرب الوزراء المشاركون في بيان مشترك صدر اليوم السبت في ختام اجتماع الدورة الـ 59 لمكتبهم التنفيذي عن دعمهم لدولة الكويت في جهودها المقدرة في دعم الرياضة الكويتية وتطوير قوانينها بالشكل الذي يعتبر مفخرة للدول العربية.

وقالوا ان الكويت كانت دائما سباقة في احترام المواثيق وفي المساهمة الفاعلة في دعم الرياضة على كل الاصعدة المحلية والعربية والدولية معربين عن الامل في ان تعود تلك المؤسسات الدولية عن قرارها الخاص بايقاف الرياضة الكويتية.

واشاروا في البيان المشترك الى حرصهم على احترام المواثيق الدولية وخصوصا الميثاق الأولمبي وتأكيدهم على دور الدول السيادي في مواكبة هذا التنظيم بما يكفل استقلالية العمل الرياضي. من جهته قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اهم ما تمخض عن الاجتماع هو الموقف التضامني الكامل للدول العربية في مجال الشباب والرياضة "في مواجهة الإيقاف التعسفي المفروض على الرياضيين الكويتيين بالمشاركة تحت علم دولة الكويت".

وأضاف ان وزراء الشباب والرياضة العرب دعوا في بيان واحد مشترك من المنظمات الدولية "سرعة رفع الايقاف وأكدوا على مبدأ تطور التشريعات الكويتية وقوانينها الرياضية فيما يحقق نموذجا عربيا يحتذى" مشيدا بالموقف العربي التضامني اتجاه قضايا الكويت. من جانبه اكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المهندس خالد عبد العزيز في تصريح مماثل مساندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لدولة الكويت في موقفها على خلفية ايقاف الانشطة الرياضية الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0