سحب رخصة طيار الكويتية الذي استضاف “فتاتين” إحداهن ممثلة “إباحية” في قمرة القيادة


أعلن وزير المواصلات ووزير البلدية عيسى الكندري سحب رخصة قائد طائرة الخطوط الجوية الكويتية الذي استضاف ممثلة أفلام إباحية برفقة صديقتها في قمرة القيادة لينتهي بذلك التحقيق في تلك القضية.

وفي تقريرٍ أرسله إلى مجلس الأمة قال الوزير الكندري إن القرار شمل خفض المسمى الوظيفي لزميل قائد الطائرة إلى “طيار مساعد” نافيا مسؤولية طاقم الضيافة لعدم مشاهدته ما حدث داخل قمرة القيادة.

وأكد الوزير التزام شركة الخطوط الجوية الكويتية بالنظم الصارمة التي وُضِعت بعد تفجيرات 11 سبتمبر لتأمين الطائرات مشيراً إلى أن هذه النظم المطبقة في أوروبا وأميركا تختلف عن مثيلاتها في باقي الدول.

إلى ذلك أصدرت لجنة التحقيق عدة توصيات أيدتها الإدارة العامة للطيران المدني ولعل أبرزها اتخاذ إجراءات مشددة للسماح للمسافرين بدخول المقصورة إضافة إلى توصية بأن تصل عقوبة التدخين داخل المقصورة إلى سحب رخصة الطيران. و

في وقت لم تتوصل فيه اللجنة إلى أي دليل على تناول طاقم “قمرة الطائرة” المشروبات الكحولية على متن هذه الرحلة قالت إدارة الطيران المدني: “يجب إصدار التعاميم والتعليمات اللازمة لمنع أفراد الطاقم والمسافرين من تناول هذه المشروبات على متن الطائرات المسجلة بدولة الكويت”.

أضف تعليقك

تعليقات  0