أغلى قطعة لحم في العالم سعرها 3200 دولار


هل تفضل قطعة لحم معتقة؟ قد تتوقع سماع هذا السؤال من النادل عند طلب زجاجة من النبيذ في مطعم راقٍ. لكن، هناك مطعم فرنسي سيتيح لك خيارات طلب اللحم المعتق، لأن الطاهي الفرنسي أليكساندر بولمارد يقدم، على حد قوله، شرائح اللحم ذات الطعم الأشهى، والثمن الأغلى عالمياً. وينحدر المزارع الشاب من عائلة مختصة بتربية الماشية منذ ستة أجيال، أي العام 1846.

وكانت القفزة النوعية لهذه العائلة في تسعينيات القرن الماضي، عندما بحث جد ووالد بولمارد عن الطريقة الأفضل لمعالجة اللحم، أي «السبات».

وتعالج اللحوم من خلال بث هواء بارد بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، في محيط تبلغ حرارته 43 درجة تحت الصفر. والنتيجة هي لحم معتق ذات نكهة لا تختلف عن اللحم الطازج. وقد تبلغ قيمة شريحة من اللحم 3200 دولار، وهي مأخوذة من قطيع أبقار «لوند أكويتين» التي تريبها عائلة بولمارد في شمال فرنسا. وللحصول على لحم بنكهة رائعة، تُربّى المواشي في مزارع في وسط الغابات، وتتميز بخدمات «خمس نجوم»، بحسب بولمارد. وعندما يأتي وقت الذبح، تؤخذ كل أربع أبقار على حدة، للحد من شعورها بالتوتر، الذي يسبب إفراز مادتي الجليكوجين وحامض اللبنيك، واللتين تجعلان من اللحم أكثر قساوة وأقل لذة.

وبحسب بولمارد: «كل الحب والعناية التي نوليها لحيواناتنا ستميز طعم اللحم الذي نتذوقه». وتبيع العائلة شرائح اللحم الفاخرة في محل بولمراد في قلب حي سان جيرمان الباريسي. ورغم أن شرائح اللحم باهظة الثمن، إلا أن الطلب المرتفع يجعل المشترين يسجلون طلباتهم قبل أشهر من استلامها.

أضف تعليقك

تعليقات  0