الزياني يشيد بجهود الكويت ودورها الفاعل في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني اليوم الاثنين بجهود دولة الكويت ودورها الفاعل في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة انعقاد للدورة ال36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر ان تبدأ في الرياض الاربعاء المقبل.

واعرب الزياني عن اعتزازه بالمساعي المخلصة التي يبذلها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لتعزيز التضامن والتلاحم الخليجي والحرص البالغ الذي يبديه سموه لدفع مسيرته لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات التي تصب في صالح مواطني دول المجلس.

ولفت الى ان "التوجيهات السديدة لصاحب السمو امير الكويت تركز دائما على ضرورة العمل على تعزيز اللحمة الخليجية وترسيخ أركان المنظومة الخليجية وتقويتها وانجاز المشاريع التكاملية التي ترتبط بمصالح مواطني دول المجلس وتقدمهم وازدهارهم".

وأعرب عن ثقته في أن "لقاء أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله في قمة الرياض المقبلة سيكون لقاء خير وبركة على مسيرة مجلس التعاون واضافة مهمة لما تحققه من انجازات ملموسة في مختلف المجالات" مشيدا بما تبديه دول المجلس من حرص واهتمام لتعزيز التلاحم والتكامل الخليجي.

واوضح ان جدول أعمال القمة الخليجية المقبلة حافل بالموضوعات والملفات المتصلة بالعمل الخليجي المشترك وتعزيز الانجازات التي حققها مجلس التعاون والقضايا الاقليمية الراهنة التي تتطلب من القادة دراستها وتوحيد المواقف المطلوبة تجاهها.

واشار الى أن أمن واستقرار دول المجلس يأتي في مقدمة الموضوعات التي سيركز القادة عليها اضافة الى تحقيق المزيد من المكتسبات التي تصب في صالح مواطنيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0