"إنفلونزا الخنازير" ينتشر بإيران.. والوفيات في ارتفاع


أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع عدد المتوفين بمرض إنفلونزا الخنازير إلى 36 شخصا، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 370 شخصا في أنحاء مختلفة من البلاد.

وقال مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، علي أكبر سياري، خلال مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الإيراني، مساء الثلاثاء، إن مرض إنفلونزا من نوع "H1N1" بدأ بالانتشار في مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب سياري، كانت أولى الإصابات بمرض الإنفلونزا هذا العام ظهرت في مدينة رفسنجان (التابعة لمحافظة كرمان الواقعة جنوب شرق البلاد) قبل نحو أسبوع، حيث تم تسجيل 370 إصابة، مؤكدا أنه خلال العام الماضي رصدت 1963 إصابة بالمرض، توفي على أثرها 86 شخصا.

وحذر مساعد وزير الصحة الإيراني من أن محافظتي كرمانشاه (غرب) وآذربيجان الشرقية (شمال غرب) معرضتان لظهور هذا المرض فيهما مستقبلا".

وقدم سياري جملة من التوصيات للوقاية من المرض، وقال إن الأفراد الذين يعانون من الدوار وضيق التنفس والتقيؤ والحمى لأكثر من 3 أيام، ينبغي عليهم مراجعة الطبيب، لاحتمال إصابتهم بالمرض.

وكان مساعد وزير الصحة قد صرح أول أمس الاثنين بأن عدد الوفيات بلغ 33 حالة، منهم 28 في محافظة كرمان و 5 في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق).

وقال إن 7 محافظات أخرى مهددة بانتشار المرض فيها، وفي مقدمتها محافظات طهران وكرمانشاه وآذربيجان الشرقية وآذربيجان الغربية.

وأكد مساعد خلية الأزمة في محافظة كرمان أبو القاسم سيف اللهي، أن فيروسا جديدا متكاملا هو المسبب لإيجاد هذا المرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0