مناهج التربية البدنية تهدد 340 ألف طالب بالأمراض المزمنة بالكويت


 بلغ عدد الطلاب المهددين بأن يصبحوا مرضي بالأمراض المزمنة، ان لم تطور وزارة التربية مناهج التربية البدنية 340 ألف طالب وطالبة، خصوصاً ان كل طفل من عمر 5 إلى 17 سنة بحاجة إلى ممارسة النشاط البدني المعتدل إلى عالي الشدة 60 دقيقة يوميا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية .

وشدد استاذ علم الاعضاء البدنية بكلية الطب في جامعة الكويت د. جاسم الرمضان على أهمية الحياة الصحية ومدى تأثيرها على الأبناء ونقوم بتوعيتهم بضرورة ممارسة النشاط البدني اليومي للوقاية من الأمراض المزمنة التي تأتى بسبب الخمول وعدم الحركة. وأشار الرمضان ان الى الرياضة العمود الفقري للنشاط البدنى داعيا مسؤولي وقيادي الدولة الى النظر في امر الوقاية قبل العلاج بشكل جاد لوقاية الطلاب من الأمراض المزمنة، مؤكداً ان الأمراض المزمنة في منطقة الخليج كارثة صحية ومقبلين على الاعظم.

واستغرب الرمضان اصابة 14 الف و500 طالب وطالبة بالامراض المزمنة واصابة مراهق يبلغ من العمر 14 عام بهشاشة عظام لعدم ممارسة النشاط، مؤكدا ان مرض السكري من النوع الثاني يصيب الصغار غير الممارسين للرياضة والامراض المزمنة تصيب الشخص غير الممارس لإي نشاط بدني داعيا مسؤولي وقياديي الدولة الى النظرفي امر الوقاية من السمنة بشكل جاد جدا فوزارة الصحة آخر اهتمامها الوقاية والتأهيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0