40 مليون دينار ميزانية التدريب في "مؤسسة البترول" سنوياً


بلغت قيمة ميزانية التدريب في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة سنويا 40 مليون دينار، كما بلغت الميزانية الموضوعة لمشروع توحيد الكفاءات التدريبية في القطاع النفطي 300 ألف دينار.

وأوضح نائب العضو المنتدب للتدريب والتطوير الوظيفي في مؤسسة البترول الكويتية باسم العيسى، أن برنامج الكفاءات التدريبية الجديد يشمل تدريب وتطوير 21 ألف موظف في القطاع النفطي بالإضافة إلى تدريب 7 آلاف موظف كويتي من العاملين ضمن عقود المقاولين في النفط.

وأشار العيسى إلى أن مؤسسة البترول الكويتية تنوى إنشاء مركز تدريب في أحد مصافي شركة البترول الوطنية، بالإضافة إلى وجود مركز تدريب جديد في أحد الحقول النفطية التابعة لشركة نفط الكويت، متوقعاً البدء في عمليات التطوير والتأهيل للموظفين والعاملين في القطاع النفطي ابتداء من شهر أبريل المقبل. ولفت إلى أن مسار المخطط الاستراتيجي لبرنامج القدرات والتطوير يسير وفقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الموحدة للموارد البشرية حتى عام 2030، حيث إن هناك رؤية لتميز الموظفين باعتبارهم هدفا لتحقيق النجاح من خلال تقديم خدمات الموارد البشرية ممن خلال استجلاب الموارد البشرية وبناء القدرات وفقا لنظام متكامل للموارد البشرية. وأوضح أن مهمة الموارد البشرية الحصول على الأشخاص المناسبين ذوي المهارات المناسبة في المواقع المناسبة في الوقت المناسب وتطوير القادة والمواهب الحاليين والمستقبليين لتحقيق أداء رفيع المستوى.

وأكد أن رسالة الموارد البشرية تأتي لضمان الشراكة الوثيقة مع جميع الأطراف ذات الصلة لتطوير الكفاءات والطموحات المهنية للعاملين، واللازمة لتحقيق استراتيجية العمل بصورة ناجحة من خلال الاستعانة بمشورة الخبراء وتصميم وتقديم آليات عمل وحلول تعليمية فعالة ورفيعة الجودة.

أضف تعليقك

تعليقات  0