(الصحة): نظمنا محاضرات توعية عن الإنفلونزا الموسمية غطت 547 مدرسة في البلاد


 قالت وزارة الصحة إنها نظمت محاضرات توعية لطلبة المدارس في جميع المراحل حول كيفية الوقاية من مرض الإنفلونزا الموسمية بالتنسيق مع وزارة التربية وغطت 547 مدرسة حكومية وخاصة في المحافظات الست.

وأضاف وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحافي اليوم الخميس أن فعاليات التوعية في المدارس تمت من خلال المحاضرات والأفلام التعليمية والكتيبات والملصقات وذلك في إطار الجهود المشتركة بين الوزارتين لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمتابعة الميدانية لطلبة المدارس.

وأوضح السهلاوي أن فعاليات التوعية موجهة لطلبة مدارس البنين والبنات وفي جميع المناطق التعليمية حيث أنجز فريق العمل التوعية المطلوبة في نحو 447 مدرسة في القطاع الحكومي و 100 مدرسة تابعة لإدارة التعليم الخاص بمشاركة فرق طبية متخصصة في التوعية والتثقيف الصحي.

وذكر أن وسائل التوعية التي استخدمت في الفعاليات ركزت على التوعية المرتبطة بالوقاية من الإنفلونزا الموسمية وذلك لتثقيف الطلبة باتباع أساليب توعية حديثة.

وأكد استمرار الوزارة في حملات التوعية لطلبة المدارس خلال الأسبوعين المقبلين لإيصال الرسالة التي ترسخ مبدأ "درهم وقاية خير من قنطار علاج" بين أفراد المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0