10 علامات تشير إلى إدمانك لتطبيق "واتس آب"

الملايين حول العالم على التراسل الفوري هذه الأيام كوسيلة للتواصل مع الآخرين، بدلا من المكالمات الهاتفية، ويحظى تطبيق "واتس آب" بشعبية خاصة لدى المستخدمين حتى قارب عددهم المليار، ومع كثرة الاعتماد عليه، هناك إشارات بعينها تدل على إدمان المستخدمين له:

1-مراجعة التنبيهات طوال الوقت يحرص البعض على مراجعة التطبيق باستمرار، حتى عند عدم ورود أي تنبيهات، وربما يكون أول شيء يفعله عند استيقاظه هو مراجعته.

2-تعديل الحالة باستمرار بما أن التطبيق في غاية الأهمية، يحرص البعض على تعديل حالتهم طوال الوقت لذكر جميع المستجدات في حياتهم.

3-إعادة قراءة الرسائل أصبحت عادة لدى البعض أن يعيدوا قراءة الرسائل المرسلة لهم، حتى وهم على الفراش.

4-الإصابة بالهوس عند إيجاد أحد الأشخاص المثيرين لاهتمامك على التطبيق تنتشر الآن حالة من الهوس بين المستخدمين عند ملاحظة تواجد أحد الأشخاص الذين يهمونه على التطبيق، ويبدأ في التفكير في أنه يريد مراسلته أو الاتصال به أو أنه موجود من أجله شخصيا.

5-تحليل شخصيات الآخرين على حسب طريقة تواصلهم هي طريقة خاطئة في الحكم على الناس، ولكنها صارت منتشرة، ومن غير المنصوح به التمادي فيها.

6-توبيخ الآخرين لعدم تجاوبهم عبر التطبيق لا يضع بعضنا في اعتباره أن صديقه أو زميل عمله ربما يكون مشغولا، وهذا ينعكس بالسلب على عملية التواصل.

7-التمسك بالجهاز الذكي طوال الوقت كي لا تفوتك رسالة على التطبيق حتى في السينما وفي المطاعم والأماكن العامة، يحرص البعض على تخفيض إضاءة الشاشة لمتابعة التطبيق باستمرار.

8-الانشغال بالتطبيق حتى مع الأصدقاء يحرص البعض على متابعة التطبيق ومتابعة محتواه حتى مع الأصدقاء، مما يضعه أحيانا في حرج معهم.

9-مواصلة البحث عن حيل جديدة لاستخدامه بشكل أفضل لا تتوقف الخواص والميزات الجديدة على التطبيق، وهناك حرص مستمر على الإلمام بها.

10-الانزعاج في الأماكن العامة عند عدم توفر الواي فاي بما أن الدخول على التطبيق يحتاج باستمرار إلى اتصال بالإنترنت، فليس من المحتمل لمدمني التطبيق عدم توفر الواي فاي.

أضف تعليقك

تعليقات  0