دبي: انتشال حطام طائرة مروحية من مياه الخليج واستقرار حالة قائدها


أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات انتشال حطام طائرة مروحية صغيرة سقطت بمياه بحر الخليج أول من أمس الأربعاء.

وقالت في بيان صدر عنها اليوم الجمعة إن "الطائرة من طراز جيروكوبتر و كانت تشارك في بطولة العالم للرياضات الجوية المقامة في دبي".

وأوضحت أنها "تلقت بلاغاً بوقوع حادث جوي للطائرة من طراز جيروكوبتر بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي في جزيرة النخلة بدبي، وتوجه فريق التحقيق في الحوادث الجوية لموقع الحادث".

وأضافت "الطائرة مسجلة في الإمارات وكان يقودها طيار هولندي، وتم إنقاذه من قبل الفرق المختصة وانتشاله من عرض البحر ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

وتابعت "تم انتشال حطام الطائرة من الخليج ويتم حالياً التحقيق في سبب الحادث من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع شرطة دبي ومنظمي الحدث الرياضي".

وذكرت الهيئة أن فريق التحقيقات بالحوادث الجوية يحقق في حادثة الطائرة "بحسب الإجراءات الدولية المتبعة في الملحق رقم 13 لمنظمة الطيران المدني الدولي وتشريعات التحقيقات الجوية المحلية."

من جانب آخر، قالت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرياضات الجوية إن حالة الطيار الهولندي آريند فان راندن "مستقرة بعد حادث سقوط طائرته المروحية".

وأشارت إلى أن أسرته قدمت أمس الخميس من هولندا لتكون بجانبه، لافتة إلى إن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي

وجه بتلقي الطيار أعلى مستويات الرعاية الطبية وأن اللجنة العليا المنظمة للبطولة تتابع حالته الصحية على مدار الساعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0