موسكو: أميركا نشرت 200 قنبلة نووية في 5 دول أوروبية


صرح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن نحو 200 قنبلة نووية أميركية نُشرت في كل من بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا.

وقال شويجو – خلال اجتماع لوزارة الدفاع الروسية بحضور الرئيس فلاديمير بوتين اليوم، “لقد نشرت على أراضي بلجيكا وايطاليا وهولندا والمانيا وتركيا حوالي 200 قنبلة نووية أمريكية”.

وأكد شويجو أن القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالتها الراهنة يمكنها القيام بمهمة الردع النووي، لافتا إلى أن وجود حلف الناتو ازداد في دول البلطيق وبولندا ورومانيا خلال الفترة الأخيرة من حيث الطائرات بـ 8 مرات، ومن حيث العدد بـ 13 مرة.

من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الروسي أن الطيران العسكري الروسي في سوريا قام بحوالي 4000 طلعة قتالية، واستطاع تدمير أكثر من 8000 موقع من البنية التحتية العسكرية لتنظيم “داعش” الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من البلدان. وقال شويجو “قمنا بحوالي 4 ألاف طلعة قتالية ودمرنا أكثر من 8000 موقع من البنى التحتية العسكرية للإرهابيين ونتيجة لذلك كبدنا “داعش” أضرارا كبيرة.”

وذكر وزير الدفاع الروسي أن داعش تسيطر على 70 بالمائة من أراضي سوريا ومعظم مناطق العراق، وأن عدد الإرهابيين في سوريا والعراق أكثر من 60 ألف شخص.

وأكد سيرجي شويجو وجود خطر يتمثل في احتمال انتشار “داعش” في آسيا الوسطى والقوقاز.

أضف تعليقك

تعليقات  0