الوزير العيسى: تشكيل لجنة تحقيق بالشهادات غير المعتمدة في (التطبيقي) وجامعة الكويت


قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الشهادات غير المعتمدة لدى بعض اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والعمل على تشكيل لجنة تحقيق أخرى مماثلة في جامعة الكويت.

وأضاف الوزير العيسى ردا على أحد النواب خلال جلسة مجلس الأمة العادية اليوم الثلاثاء حول إجراءات وزارة التربية ووزارة التعليم العالي حيال الشهادات غير المعتمدة "اننا نرفض هذه الشهادات جملة وتفصيلا" معربا عن الأمل في أن تخرج لجان التحقيق بالنتائج خلال ثلاثة أو أربعة أشهر من الآن.

وأوضح أنه لا يستطيع إيقاف اعضاء هيئة التدريس عن العمل في الفترة الحالية قبل انتهاء اللجنة من تحقيقها مشيرا إلى أنه بمجرد الانتهاء من التحقيق في الهيئة العامة للتطبيقي أو جامعة الكويت سيتم رفع التقرير إلى الحكومة وإلى اللجنة (التعليمية) البرلمانية لاتخاذ الإجراءات في هذا الصدد.

وردا على ملاحظات بعض النواب حول مدى اهتمام الوزارة بتطوير التعليم أفاد بأنه دائما ما يقوم بزيارات ميدانية إلى المدارس في معظم الأيام ويتفقد مسيرة التعليم فيها وكل ما يتعلق بالنواحي التعليمية مؤكدا أن وزارة التربية تضع نصب عينيها تطوير التعليم وهو ما يحتاج إلى وقت لتلمس النتائج منه.

وعن ملاحظة أحد النواب بشأن كثرة المهام الخارجية أشار إلى أن هذه المهام من صميم العمل "فالوزير أو النائب عندما يخرج إلى مهمة خارجية فهذا يعد جزءا من عمله وليس للسياحة".

أضف تعليقك

تعليقات  0