مجلس الأمة يكلف اللجنة التعليمية التحقيق في الشهادات غير المعتمدة


وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على طلب نيابي بشأن تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية التحقيق في الشهادات غير المعتمدة بجميع مؤسسات الدولة وتقديم تقرير بشأن أسبابها ومسبباتها وطرق معالجتها في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

ووافق المجلس أيضا على طلب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بتشكيل لجنة مشتركة بين اللجنة (المالية) ولجنة الميزانيات والحساب الختامي ولجنة شؤون الداخلية والدفاع ولجنة الشؤون الخارجية البرلمانية لمناقشة مشروع قانون بالإذن للحكومة بالأخذ من مال الاحتياطي العام والذي ينص على "وضع ميزانية استثنائية لفترة 10 سنوات لتعزيز الدفاع من التسليح والمعدات العسكرية على أن يتوافق ما يخصص سنويا مع الحالة المالية للدولة ويعد لها حساب ختامي منفصل سنويا".

كما وافق المجلس على طلب نيابي باستعجال لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد لتقديم التقرير الخاص بقانون الإعلام الالكتروني في الجلسة المقبلة.

وأقر المجلس طلب سحب المناقشة الخاصة بمشكلة عدد من موظفي الخطوط الجوية الكويتية المدرج على جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء نظرا إلى تقديم التعديلات على القانون في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حتى الانتهاء من القانون والتعديلات المقدمة عليه.

كما وافق مجلس الأمة على تقديم جلسته المقبلة يومي 29 و 30 ديسمبر إلى يومي 22 و 23 الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0