26 ألف دينار لعلاج الانسولين


وافقت الجهات الرقابية على طلب وزارة الصحة بتوريد حبوب لعلاج امراض الأعصاب في جميع الأقسام بمراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة، وبتكلفة تصل إلى 893 ألف دينار.

وحصلت وزارة الصحة على موافقات تتعلق بتزويد المراكز الصحية والمستشفيات بإبر لأقلام الإنسولين ولجميع الأقسام، بكلفة 726 ألف دينار، إضافة الى أدوية تغذية «تكميلية»، وأخرى تستخدم في علاج الحساسية بـ1.2 مليون دينار، وأدوية «دهان» لعلاج «القدم السكري» والتقرحات بـ525 ألفاً.

كما حصلت أيضا الوزارة على موافقات تتعلق بتزويد «كبسولات» لعلاج الأمراض الجلدية بـ480 الفاً، وأدوية حقن لعلاج سيولة الدم في المستشفيات العامة بـ332 الفاً، فضلا عن محاليل لغسل الكلى المستمر في مراكز الغسل بـ280 الفاً، وأطقم لغيار الجروح لأقسام التعقيم في المستشفيات بـ391 ألفاً.

وأكدت المصادر أن الوزارة بصدد توريد أدوية أخرى، تتعلق بأمراض العيون والجهاز العصبي والأمراض الجلدية والحالات التنفسية، موضحة ان تكلفتها تصل الى 669 الف دينار، اضافة الى اجهزة طبية وملحقاتها لمجلس اقسام امراض النساء والولادة بـ18 الف دينار، ومادة صناعية لوقف النزيف الداخلي خلال العمليات الجراحية والمناظير بـ270 ألفاً.

أضف تعليقك

تعليقات  0