(جامعة الكويت): انطلاق عملية التسجيل الالكتروني للفصل الثاني غدا


أعلنت جامعة الكويت انطلاق عملية التسجيل الالكتروني للفصل الثاني من العام الجامعي 2015-2016 غدا الجمعة لتستمر حتى 22 ديسمبر الجاري.

وقال القائم بأعمال عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله في تصريح صحافي اليوم الخميس إن تقديم طلبات الالتحاق متاح للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات والخليجيين والمقيمين بصورة غير قانونية وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وخريجي المدارس الانجليزية.

واضاف مال الله ان الطلبة من فئات القبول الاخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 20 الى 22 ديسمبر الجاري شريطة استيفاء الحدود الدنيا وكل شروط القبول الأخرى مبينا انه لن يتم قبول اي طلبات التحاق الا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد ادنى.

وأفاد بأن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات تحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الاكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب بشرط حصوله على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 بالمئة للقسم العلمي و78 بالمئة للقسم الادبي عدا تخصصات كلية العلوم التي يكون القبول فيها وفقا لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأشار الى انه تم تخصيص الخط الساخن (1866000) للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين للجامعة منذ اليوم وحتى ال 27 من الشهر الجاري حتى يتسنى لهم معرفة مواعيد تسجيلهم والتخصصات المقبولين فيها وحل اي مشكلات فنية قد تطرأ على النظام أثناء تقديمهم لطلب الالتحاق.

وعن الطلبة المؤجل قبولهم من الفصل الدراسي الاول قال مال الله انه تم اعتماد قبولهم بعد استلام المستندات الثبوتية وعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني 2015-2016.

ولفت الى انه يمكن للطالب المؤجل قبوله والراغب في تعديل تخصصه الدخول إلى نظام القبول الالكتروني في الفترة من 18 الى 22 ديسمبر الجاري وإلغاء طلبه القديم ثم تقديم طلب التحاق جديد "إن لم يكن تم اعتماد قبوله في التخصص القديم".

وأضاف ان هناك نسبا دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها وهي تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة. وذكر ان هذه الحدود هي 65 بالمئة للقسم العلمي و72 بالمئة للقسم الأدبي على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة حديثة من الهيئة العامة لشؤون المعاقين.

ودعا الطلبة من ذوي الاعاقة الى مراجعة صالة القبول والتسجيل لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الثاني أما إذا كانت نسبة الطالب أعلى من الحدود الدنيا للقبول في الجامعة فيمكنه التقدم الكترونيا من خلال نظام تقديم طلبات الالتحاق على العنوان الالكتروني للعمادة.

وعن طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم اشار الى ضرورة تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا خلال المواعيد المحددة ثم تقديم النتائج النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل بعد تاريخ التخرج حتى يمكن تحديد تخصصاتهم واستكمال إجراءات التسجيل في ضوء النسب الدنيا للقبول مؤكدا أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول متساوية مع اقرانهم.

واضاف أنه يمكن للطلبة المستوفين لشروط التحويل من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مراجعة عمادة القبول والتسجيل في موعد اقصاه 7 يناير المقبل لتقديم طلب الالتحاق مصطحبين معهم كشف درجات معتمدا والمستندات الثبوتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0