احتواء مشاجرة بين طلبة كويتيين ومصريين في جامعة حلوان


تعامل المكتب الثقافي الكويتي مع مشادة نشبت بين طلبة كويتيين ومصريين في جامعة حلوان، وذلك بعد أن تلقى المكتب اتصالاً هاتفياً من أحد الطلبة الكويتيين الذي استنجد بالمكتب.

وقال الملحق الثقافي الكويتي في القاهرة د. شايع الشايع بأنه انتقل فوراً إلى الجامعة وقام بابلاغ القنصلية الكويتية التي بدورا أبلغت الجهات الأمنية المصرية بالحادثة، مبيناً بأنه ذهب إلى مبنى كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان رفقة محامي المكتب الثقافي للوقوف مع الطلبة أثناء التحقيق معهم.

وأضافع الشايع بأن المشادة وقعت بين عدد من طلبتنا الدارسين في جمهورية مصر العربية مع زملاء لهم مصريين في جامعة حلوان، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة ممثلة بعميدها تدخلت على الفور وفضت النزاع وفتحت تحقيق بالحادثة.

ولفت إلى أن تعاون عميد كلية حلوان مع المكتب الثقافي أثمر بالصلح بين الطلبة واحتواء الأمر واندثر الخلاف بينهم، مثمناً لعميد جامعة حلوان جهوده في احتواء الأزمة وتفهم ما آلت إليه الأمور.

وأكد الشايع بأن العلاقات الكويتية المصرية هي علاقات تاريخية نابعة من الاخوة والمحبة بين كلا البلدين، سائلاً العلي القدير أن يتم على ابنائنا الطلبة والطالبات الدارسين في الشقيقة مصر التوفيق في دراستهم والعودة إلى أرض الوطن بشهاداتهم الدراسية لاستكمال مسيرة حياتهم العلمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0