اليونسكو تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

باريس – تقيم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) اليوم الجمعة احتفالا للعام الرابع على التوالى باليوم العالمى للغة العربية الذى تنظمه لجنة الثقافة العربية باليونسكو (آرابيا).

ويشارك فى هذه الاحتفالية سفراء وأعضاء الوفود العربية بالمنظمة، وبحضور المديرة العامة للمنظمة إيرينا بوكوفا، وعدد كبير من الدبلوماسيين المعتمدين لدى المنظمة، علاوة على الموظفين والعاملين بسكرتارية اليونسكو، والمفكرين والعلماء العرب والأجانب المهتمين بالدراسات والحضارة العربية.

وبدأت الاحتفالية مساء أمس الخميس بالقاعة الرئيسية للمنظمة بعرض الموشحات والأغانى العربية تقدمه أحد الفرق الموسيقية، على أن تخصص الفعاليات العلمية والثقافية لاحتفالية هذا العام بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين لمناقشة عدة موضوعات منها “دور اللغة والعلماء العرب فى تطوير العلوم إبان العصر الذهبى الاسلامى”، و”تقويم تجربة تعريب العلوم المعاصرة فى الدول العربية”، وأخيرا ستتم مناقشة موضوع “دور الترجمة من العربية وإليها فى إعادة النهضة العربية”.

كما أن الموضوعات المقرر مناقشاتها خلال هذه الاحتفالية تؤكد الدور الريادى لقادة الفكر والتنوير العرب فى تحقيق النهضة العلمية للعالم التى أنطلقت خلال العصر الذهبى الاسلامى.

أضف تعليقك

تعليقات  0