سمو امير البلاد يفتتح استاد جابر الدولي رسميا

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم مساء اليوم الافتتاح الرسمي لاستاد جابر الاحمد الدولي وذلك بمنطقة العارضية.

هذا وقد وصل سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة ورئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ورئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة عبدالعزيز سعود اسحق ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الجابر الصباح والسادة أعضاء اللجنة العليا المنظمة للافتتاح.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ومعالي كبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومعالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس خالد الصالح والوزراء ووزراء الشباب والرياضة والثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه كلمة إيذانا ببدء الافتتاح الرسمي لإستاد جابر الأحمد الدولي هذا نصها: بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن والاه.

على بركة الله وبعونه وبتوفيق منه نعلن افتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير "إستاد جابر الأحمد الدولي" مهنئين بناتنا وأبناءنا الرياضيين بهذا المعلم الرياضي المتميز ومتمنين لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية لرفع راية الكويت عالية في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية

سائلين المولى تعالى أن يحفظ وطننا العزيز ويديم عليه نعمة الامن والامان والرخاء والازدهار وأن يجعل أيامنا مليئة بالأفراح والمسرات. بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بعد ذلك ألقى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب كلمة هذا نصها: بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى (وقل أعملوا فسيرى الله عملكم وروسوله والمؤمنون).

صدق الله العظيم. هنا من ارض الانسانية والصداقة والسلام.. من ارض التاريخ والصمود.. من ارض الرجال الأبطال والنساء الشامخات. هنا من ارض الريادة والقيادة والسيادة من ارض الثقافة والفن والسياسة والرياضة.

هنا من هذا الصرح الرياضي الشاهق في سماء المجد الذي يحمل اسم امير كريم ملك القلوب هنا من (استاد جابر الاحمد الدولي) في الكويت. نرحب بحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه. وبسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

وبمعالي رئيس مجلس الامة السيد مرزوق علي الغانم الموقر.

وباصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين. وبسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. ضيوفنا الاعزاء. جمهورنا الكريم. يسعدنا ان نهنئ دولة قطر الشقيقة بمناسبة العيد الوطني المجيد بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والحكومة والشعب القطري الشقيق وتتواصل افراحنا الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي بدء من سلطنة عمان الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين الشقيقة آملين لهم دوام التقدم والازدهار.

من هنا يحتفل وطننا الغالي بالعديد من الشواهد والمعالم التي تسجل مسيرتنا الناهضة بقيادة سمو الأمير حفظه الله ورعاه والتي تعد علامات مضيئة تعكس احلاما وطموحا دائما وايمانا وطيدا بالمستقبل وثقة مؤكدة بأننا في الكويت جديرون بالنجاح والتقدم.

إن الكويت اليوم كما كانت في الماضي وستبقى في المستقبل ذلك البيت الكبير الذي يعتز الجميع بشرف الانتماء اليه ويتنافسون في خدمته ويتفانون في الولاء تجاهه والذود عنه. سيدي حضرة صاحب السمو نحن اليوم امام احد المشاريع العملاقة والصروح المهمة والمعالم الرائعة التي توجتها تعليماتكم الكريمة لافتتاحها وبدء العمل بها.

إن الرياضية كانت على الدوام منارة تتلألأ ولا تنطفئ ومسيرة تقدم وازدهار وملتقى دائما للاخاء والمحبة لما تملكه من رسوخ على الارض وعلو في الافاق.

سيدي حضرة صاحب السمو كلنا فخر ورفعة في دولة الكويت مركزا العمل الانساني ونحن نرى سموكم حاضر بين ابنائك لتفتتح هذا الصرح والذي يحمل اسم اخيك ورفيق دربك ووالدانا صاحب السمو المغفور له الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب الله ثراه. إن رعايتك لنا وحضورك بيننا اليوم ماهو الا تميز رائع يضاف لجليل اعمالك ونبل حرصك على ان ترى بعينك ابنائك وهم يبتهجون ويفرحون بافتتاح هذه المنشأة الرائعة التي ستشكل اضافة مهمة لمسيرتهم وطموحاتهم وتمثل دفعة لنهج رياضي جديد نحترم فيها تاريخ مضى وحاضرا نصنع به مستقبل تستحقه الكويت. ضيوفنا الكرام وجمهورنا العزيز.

ياشباب الكويت. هنا من ارض الكويت نعلنها عاليا ليسمعها العالم اجمع.. من اعتاد على المضى في الحق مستعينا بالله فليمض في طريقه والله مؤيده والتوفيق حليفه. سنكمل المسيرة برؤية واضحة وعزيمة صلبة لنعيد للكويت تألقها الرياضي.

وختاما.. نبارك لكم مجددا افتتاح هذا الصرح الكبير سائلين المولى عز وجل ان يوفقنا جميعا لخدمة هذا البلد المعطاء في ظل قيادة سموكم الحكيمة وولي عهدكم الامين واضعين نصب اعيننا مخافة الله وحب الوطن والاخلاص له.

وبإذن الله (راح نلعب). والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وقد أدى مجموعة من الفنانين أوبريت وطني رياضي ثم تم إطلاق الألعاب النارية احتفالا بهذه المناسبة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0