اوغلو: بوتين مازال يعيش أيام "الكي جي بي" ولن نرد على تصريحاته المهينة


قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود اوغلو ان حكومة بلاده "لاتأخذ على محمل الجد " التصريحات القاسية التي ادلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ولذا لن نرد على هذه التصريحات "غير الدبلوماسية والمهينة" بنفس الاسلوب.

وفي تصريحات ادلى بها داوود اوغلو لدى عودته من رحلة الاسبوع الماضي الى بروكسل لحضور قمة مع ثمانية من زعماء الاتحاد الاوروبي ، قال إن "(بوتين) ربما لايزال يعيش في ايامه الماضية في جهاز الاستخبارات الروسي 'كيه جي بي.' ولكن هذا الجهاز قد انتهى من الوجود. عصر الدعاية السوفيتية اصبح تاريخا. مع كل تصريح يدلي به ، العالم يسخر منه . لايمكن ان نأخذ ذلك على محمل الجد".

واضاف داوود اغلو في التصريحات التي نشرتها اليوم السبت صحيفة"حريت " التركية " تصريحات (بوتين) لا تتناسب مع طبيعة العالم الحديث او العلاقات التركية الروسية ، ولذا فبدلا من الرد على تصريحاته بنفس الاسلوب، اكتفي بالابتسامة .

أخذ تصريحاته على محمل الجد سوف يكون اهانة" يذكر ان العلاقات بين روسيا وتركيا قد قد توترت بشدة بسبب قيام الاخيرة باسقاط طائرة حربية روسية في الرابع والعشرين من الشهر الماضي وفرضت روسيا عقوبات اقتصادية على تركيا وهدد الرئيس بوتين بان الرد على اسقاط الطائرة لن يقتصر على العقوبات.

أضف تعليقك

تعليقات  0