افتتاح عيادة أسنان متنقلة بمركز«الروضة الصحي» لخدمة كبار السن


أعلنت مديرة منطقة العاصمة الصحية في وزارة الصحة الدكتورة افراح الصراف افتتاح عيادة الاسنان المتنقلة بمركز الروضة الصحي لخدمة اهالي المنطقة من فئة كبار السن من المقعدين في منازلهم. واشادت الصراف في تصريح صحافي اليوم السبت خلال تدشين العيادة بتبرع من جمعية الروضة وحولي التعاونية من خلال توفير سيارة وجهاز اسنان متنقل لتقديم الرعاية الطبية مضيفة ان هذه الخدمة تعد الاولى من نوعها على مستوى الكويت وتأتي ضمن استراتيجية منطقة العاصمة الصحية لخدمة الرعيل الاول.

وقالت ان العيادة المتنقلة تتمثل بتخصيص طبيب اسنان من مركز الروضة الصحي لفحص وعلاج هذه الفئة في منازلهم بالتنسيق مع فريق العمل بعيادة اسنان المركز مشيرة الى مساع تبذل لتوفير هذه الخدمة في سائر المراكز الصحية التابعة لمنطقة العاصمة الصحية. ونوهت بجهود جمعية الروضة وحولي التعاونية وما تقوم به من اعمال انسانية لخدمة سكان المنطقة اضافة الى تنسيقهم مع منطقة العاصمة الصحية لدعم الخدمة الصحية مشيرة الى توفير خط ساخن لطلب هذه الخدمة.

من جهتها قالت رئيسة مركز الروضة الصحي الدكتورة مريم العسعوسي ان فئة المسنين في منطقة الروضة تشكل ثلاثة في المئة من عدد سكان المنطقة البالغ 36276 نسمة. واشارت العسعوسي في تصريح مماثل الى ان المركز قدم نحو 4558 خدمة منزلية لكبار السن من سكان المنطقة خلال العام الحالي اضافة الى اعطاء التطعيمات اللازمة لهذه الفئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0