«سرير» يبتلع النائمين من أجل إنقاذهم!


تعتبر الزلازل تهديداً دائماً لملايين البشر على سطح الأرض، وخاصة في الدول الأسيوية مثل الصين واليابان. ففي هذه الدول يعيش الناس وهم خائفون من حدوث زلزال ومطاردون من “أشباح الزلال”، وفي أسوأ الأحوال قد يحدث الزلزال حين يكونون نائمين دون أن تسعفهم بديهتهم السريعة على الاستجابة وإنقاذ أنفسهم بسرعة، لأنهم يكونون نائمين.

ولإنقاذ النائمين من هذا السيناريو، طور مخترع صيني سريرا يتحول إلى ملجأ حديدي ينفتح تلقائيا بسرعة حين حدوث زلزال ويبتلع الشخص النائم لإنقاذه، فيسقط الشخص إلى الأسفل في داخل السرير وينغلق سطح السرير بسرعة. وفي داخل السرير توجد مواد غذائية وأدوية تساعد الإنسان عل البقاء حياً لفترة مؤقتة طويلة، وفق ما ينقل موقع فوكوس الإلكتروني الألماني وموقع ديلي ميل البريطاني الإلكتروني.

وبالإضافة إلى المواد الغذائية توجد أيضاً أدوية وكذلك أقنعة مضادة لاستنشاق الغاز. والمقصود من ذلك هو أن يبقى ضحايا الزلازل لوقت معين أو ينجون بأنفسهم لمدة طويلة مؤقتة من الزمن.

ولكن تبقى هنا أسئلة مفتوحة فمثلاً: ماذا يحدث إذا سقط الإنسان النائم إلى أسفل السرير بطريقة غير مثالية. صحيح أن المخترع الصيني وانغ وينكسي قام عام 2010 بالحصول على براءة اختراع على تطويره لهذا السرير، لكنه لا يزال في طور تحسين مواصفات سريره المضاد للزلازل، ولم ينتهِ من تصميمه بشكل متكامل بعد.

أضف تعليقك

تعليقات  0