وزير التربية: افتتاح مدرسة جديدة لزارعي القوقعة حديثا العام الدراسي المقبل


أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الاحد عن تجهيز مدرسة للاطفال زارعي القوقعة حديثا بالتعاون مع مركز تقويم وتعليم الطفل والامانة العامة للأوقاف.

وقال الوزير العيسى في تصريح للحافيين على هامش جولته التفقدية للجان الاختبارات في مدارس التربية الخاصة ان مدرسة الاطفال زارعي القوقعة ستستقبل طلابها بدءا من العام الدراسي المقبل في منطقة الصوابر مؤكدا الحرص على تطوير التعليم النوعي ضمن خطة الوزارة الشاملة بما يواكب التطورات العالمية.

ومن جانبه قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالإنابة فهد الغيص في تصريح مماثل ان مشروع المدرسة ناتج عن بروتوكول تعاون بين وزارة التربية ومركز تقويم وتعليم الطفل والامانة العامة للأوقاف لالحاق الأطفال زارعي القوقعة منذ صغرهم فيها لافتا الى ان المدرسة لن تقبل من مر عليه عدة سنوات بعد زراعة القوقعة.

وأوضح انه بعد تهيئة الطفل وحصوله على المهارات اللغوية المتكاملة يتم إلحاقه مباشرة في مدارس التعليم العام لتلقى التعليم المتكامل دون اللجوء إلى مدارس التربية الخاصة كونهم حصلوا على المهارات اللغوية المطلوبة.

واشار الى ان المدرسة ستخصص للطلبة الكويتيين دون فرض أي رسوم على أولياء الأمور مبينا ان افتتاح مثل تلك المدرسة يعد اضافة جديدة لهذه الفئة من اجل دمجهم من اقرانهم في مدارس التعليم العام

أضف تعليقك

تعليقات  0