وزير التربية: حريصون على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص الوزارة على توفير السبل الكفيلة بانجاح العملية التعليمية في البلاد بوجه عام وتهيئة الاجواء المناسبة للطلبة لأداء اختبارات الفترة الثانية بسلاسة.

وقال الدكتور العيسى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جولة تفقدية قام بها على لجان اختبارات الثانوية بمنطقة الفروانية التعليمية وزيارة ثانوية ام عامرالانصارية (بنات) وثانوية مرشد البذال (بنين) اليوم الاثنين ان الوزارة حرصت على ان تكون اسئلة الامتحانات في مستوى الطالب وقدراته اضافة الى تنوعها لتشمل ما تمت دراسته خلال تلك الفترة.

واعرب عن امتنانه للاجراءات المتبعة في اللجان مثمنا جهود العاملين في اتمام عملية سير الاختبارات بكل يسر لافتا الى أن كل القطاعات والإدارات المعنية بالاختبارات قامت بعملها على اتم وجه.

ودعا الادارات المدرسية والمشرفين والمراقبين إلى بذل أقصى جهودهم لمراعاة الطلاب والطالبات ليقدموا اختباراتهم بسهولة مع تطبيق جميع اللوائح والنظم وتحري الدقة في محاضر الغش ان وجد.

وأشار الى الحرص على تعزيز وتنمية العمل التربوي ورفع المستوى التعليمي للهيئات التعليمية والإدارات المدرسية ودعم العملية التربوية بدولة الكويت وتطوير المؤسسات التربوية وتشجيع الهيئات التعليمية على تقديم أفضل الممارسات والمبادرات التربوية.

وأكد العيسى أن الوزارة بمختلف قطاعاتها لم تأل جهدا في توفير كل الاستعدادات والتجهيزات من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات استعدادا لانطلاق اختبارات الفترة الثانية.

من جانبه قال المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ان عدد طلاب المرحلة الثانوية في منطقة الفروانية التعليمية بلغ 19337 بينهم 6985 طالبا وطالبة في الصف العاشر و2487 طالبا وطالبة في الصف الحادي عشر علمي و2816 طالبا وطالبة في الأدبي أما طلاب الصف ال 12 علمي فيبلغ عددهم 3465 طالبا وطالبة في حين يبلغ عدد طلاب الصف ال 12 أدبي 3584 طالبة وطالبة.

وذكر بوحمد أن منطقة الفروانية التعليمية وفرت كل الدعم للدفع باتجاه ضمان نجاح سير آلية الاختبارات النهائية للثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

ولفت الى أنه تم عقد سلسلة اجتماعات مع مديري الإدارات للاطلاع على ما تم انجازه في هذا الشأن وسد احتياجات كل الجهات المعنية بالاختبارات.


أضف تعليقك

تعليقات  0