إغلاق الجمعيات المخالفة بـ"الشؤون" 30 ديسمبر


تعقد وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، اجتماعا الأسبوع الجاري مع بلدية الكويت، لمناقشة موضوع الأفرع المخالفة للجمعيات الخيرية، وإيجاد بدائل للأفرع التي سيتم إغلاقها".

وأبلغت الإدارة الجمعيات الخيرية كافة الموجودة في البلاد أن 30 الجاري سيكون موعدا نهائيا لإغلاق أفرعهم المخالفة المنتشرة في جميع المناطق طواعية". وشددت أنه عقب هذا التاريخ سيكون الإغلاق مباشرة وفوريا من قبل الوزارة بمعاونة الجهات ذات الصلة.

وتسعى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، إلى تطبيق القرار الصادر أخيرا من مجلس الوزراء بإغلاق الأفرع المخالفة للجمعيات الخيرية، وفتح 6 أفرع فقط لكل جمعية بواقع فرع في كل محافظة".

وأوضحت المصادر أن ثمة تعاون بين الوزارة والجمعيات التعاونية والخيرية وبلدية الكويت لإيجاد بدائل لأفرع الجمعيات المخالفة"، موضحة أن "هناك 7 تعاونيات أبدت رغبتها في فتح أفرع للجمعيات الخيرية بداخلها".

وأكدت المصادر أن هناك 5 جمعيات خيرية فقط تمتلك أفرعا لها موزعة في جميع مناطق البلاد، وهي جمعيات الإصلاح الاجتماعي، إحياء التراث الإسلامي، صندوق إعانة المرضى، النجاة الخيرية، العون المباشر، أما بقية الجمعيات الخيرية فلا تملك أفرعا"، موضحة أن إجمالي أعداد الأفرع بلغ 153 فرعا، 12 منها فقط مرخصة و141 غير مرخصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0