احالة كفالتين بنكيتين مزوّرتين إلى النيابة بـ"البلدية"


قررت بلدية الكويت احالة كفالتين بنكيتين جديدتين مزوّرتين إلى النيابة العامة للتحقيق ، بعد جرد الكفالات البنكية ذات القيمة المنخفضة والكشف عن التجاوزات الواقعة في القطاع المالي والإداري.

وأوضحت المصادر أن القطاع حدد آلية معينة للتعامل مع تلك الكفالات تكون على مرحلتين، تشمل الأولى الكفالات ذات القيمة المالية العالية، و الثانية تتعلق بذات القيمة المنخفضة.

وأشارت إلى أن القطاع المالي أرشف بشكل نهائي المرحلة الأولى بعد أن تمت مراجعتها والتحقق منها ووضعها في النظام الجديد للبلدية، وتم البدء بالتدقيق على الكفالات ذات القيمة المنخفضة، حيث تم اكتشاف حالتي تزوير في الكفالات البنكية.

وأكدت أن القطاع يتبع مبدأ الإحالة الفورية إلى النيابة بعد رفع كتاب ممهور بتوقيع رئيس القطاع إلى مدير عام البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتة إلى أن رئيس القطاع قام بالتأكد من عدم مطابقة تلك الكفالات وتمنى مخاطبة البنوك للاستفسار عن صحتها التي اتضح أنها مزوّرة وغير صادرة من البنوك المعنية.

وأضافت أن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري ومدير عام البلدية بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي على اطلاع مباشر بكم المخالفات المالية الواقعة في القطاع.

أضف تعليقك

تعليقات  0