الوليد بن طلال يستثمر في شركة "ليفت" الأمريكية للمواصلات

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة من الأمير السعودي الوليد بن طلال الخميس إنها قادت مجموعة للاستثمار بنحو 248 مليون دولار (226 مليون يورو) في شركة "ليفت" الأمريكية لخدمات النقل المشترك (رايدشيرنغ).

وقالت شركة المملكة القابضة في بيان إنها "قادت وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود مجموعة من المستثمرين في استثمار 928.8 مليون ريال (247,7 مليون دولار) في شركة ليفت الأميركية لخدمات المواصلات".

وأضافت أن "إجمالي حصة شركة المملكة القابضة من الاستثمار في شركة ليفت هو 393,3 ريال سعودي (104,9 مليون دولار) مقسمة كالآتي:116,2 مليون ريال (31 مليون دولار) وذلك بالاستثمار في زيادة رأس مال شركة ليفت و277 مليون ريال (73,9 مليون دولار)، وذلك بشراء حصة من مجموعة من المستثمرين الأوليين فيها".

وأشارت إلى أن إجمالي نسبة ملكية الشركة في "ليفت" بلغت 2,3 في المئة، لافتة إلى أنها أتمت هذه الصفقة "من السيولة النقدية المتاحة لديها".

ولم تذكر الشركة أسماء الشركاء المستثمرين في بيانها. أعلنت "ليفت" توسيع تحالفاتها مع الشركاء الآسيويين في وقت سابق الشهر الحالي، رافعة مستوى التحدي مع شركة "أوبر" المنافسة.

وتقدر قيمة "ليفت" بنحو 2,5 مليار دولار، فيما أصبحت "أوبر" من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم، إذ تقدر قيمتها بنحو 50 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0