آبل تطالب سامسونغ بدفع 180 مليون دولار بعد تقليد تصاميم أجهزتها

طالبت شركة آبل الأمريكية بالحصول على مبلغ إضافي وقدره 180 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونغ، بسبب تقليدها لتصاميم أجهزة آيفون وبيعها بعد عام 2012.

وقدّمت آبل طلبها إلى محكمة المُقاطعة في ولاية كاليفورنيا قائلة فيه إنها تُطالب بالحصول على 180 مليون دولار أمريكي من سامسونغ استكمالاً للقضية الشهيرة التي خسرتها سامسونغ عام 2012، والتي دفعت على إثرها 548 مليون دولار، لكنها استمرت في بيع الأجهزة التي تنتهك براءات الاختراع المُسجّلة لهواتف آيفون.

ونجحت الشركتان في الوصول إلى تسوية مع بداية شهر ديسمبر(كانون الأول) الجاري، نصّ على دفع مبلغ 548 مليون دولار في 14 ديسمبر، وهو ما تم بالفعل استناداً إلى حكم المحكمة الذي وجد أن سامسونغ مُذنبة وقامت بتقليد وانتهاك براءات الاختراع.

وعلى الرغم من دفع المبلغ، إلا أن سامسونغ ما زالت تُحاول تبرئة نفسها، والتقدم بمزيد من الأدلة للمحكمة، مما يعني أن القضية ستدخل عامها الرابع دون تسوية كاملة، بعد أن تقدّمت بها الشركة الأمريكية عام 2011 وربحتها عام 2012.

وكانت آبل قد طالبت بالحصول على مبلغ 2.5 مليار دولار أمريكي عام 2011، لكن المحكمة أمرت سامسونغ بدفع مليار دولار، لتقوم سامسونغ فيما بعد بتجزئته إلى 548 مليون نتيجة لتقليد التقنيات والتصاميم المُستخدمة في آيفون، و382 مليون دولار نتيجة لتقليد آبل في طريقة تغليف وتعليب هواتف آيفون.

وتضمّنت قائمة أجهزة سامسونغ التي تنتهك براءات اختراع آبل خمسة هواتف هي غالاكسي S2 Skyrocket، وغالاكسي S2 Epic 4G Touch، وغالاكسي S2 T-Mobile، بالإضافة إلى Droid Charge وغالاكسي Prevail.

أضف تعليقك

تعليقات  0