8 خطوات لحماية يديك من تشققات والتهابات الشتاء.. تعرّفي عليها


تعتبر يد المرأة من أكثر أجزاء جسمها التي تتركز عليهما جميع الأعمال التي تقوم بها في حياتها، ومن وسائل الحماية استخدام المرطب الذي يتناسب مع طبيعة بشرتها.

وفيما يلي أهم الخطوات لحماية يديك من تشققات والتهابات الشتاء، وفقاً لما ذكرت دراسة طبية حديثة:

تقشير الجلد الميت: يجب أن تقومي بتقشير الجلد الميت باستخدام مقشر لطيف وأن تعملي على ترطيبهما دائما. صابون الحليب: عند غسل يديك اسخدمي الصابون الذي يحتوي على كمية كبيرة من الحليب حتى يمنع تعرضهما للجفاف واستخدمي الصابون المحتوى على مواد طبيعية مضادة للباكتيريا مثل زيت شجرة الشاي وزيت الكافور.

التدليك: يمكنك للعناية بيديك أن تدلكيهما بمزيج من عصير الليمون والسكر وزيت الزيتون لمدة دقيقتين ثم غسلهما بماء الورد.

الماء الساخن والفازلين: – لجعل التشققات طرية حتى يسهل إزالتها ضعي يديك في إناء مليء بالماء الساخن ثم جففيهما بمنشفة بالتربيت عليهما وليس مسحهما حتى لا تزيد التشققات ثم ضعي كمية من الفازلين عليهما مع عصير الليمون ودلكيهما برفق.

لا للماء البارد أو الساخن جدا: ابتعدي عن استخدام الماء البارد في الشتاء عند جفافهما، لأنه سيجعلهما يلتهبان ويتحولان للون الأحمر وكذلك الساخن جدا لأنه سيجعلهما تجفان أكثر والأفضل هو استخدام الماء الفاتر.

الزيوت الطبيعية: يمكنك استعمال مزيج من الزيوت الطبيعية والدهانات المرطبة لأنها تعمل على علاج الجفاف الشديد وينصح بمزج زيت اللوز مع زيت الزيتون.

التجفيف: لا تنسي بعد استعمال الماء أن تجففي يديك جيدا لأن بقايا الماء تساهم في جعل الجلد جافا.

زيت اللوز الحلو: يمكنك أن تستعملي خليطا مكونا من ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة من الطين المغربي وبياض بيضتين ودهن يديك بالخليط الناتج منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0