«العدل»: البدء بتسليم «صورة طبق الأصل» لأحكام الاستئناف من برج التحرير


أعلنت وزارة العدل الكويتية بدء تسليم «صورة طبق الأصل» من أحكام محكمة الاستئناف من مركز الخدمة الكائن ببرج التحرير اعتبارا من غد الأحد بهدف تبسيط الخدمات والتسهيل على المراجعين والمتقاضين.

وقال وكيل الوزارة عبد اللطيف السريع في تصريح صحافي اليوم السبت إنه بإمكان المحامين ومندوبيهم والمتقاضين عامة تسلم صورة طبق الأصل لأحكام محكمة الاستئناف من برج التحرير خلال الفترتين الصباحية والمسائية على أن تبدأ بقية مراكز الخدمة في تسليمها تباعا بعد توفير الموظفين وتأهيلهم على تقديم هذه الخدمة.

وأضاف السريع أن هناك تنسيقا مسبقا بين إدارة مراكز الخدمة وإدارة كتاب محكمة الاستئناف في هذا الصدد عقب موافقة رئيس محكمة الاستئناف، مؤكدا أن الوزارة ماضية في طريقها لتقريب خدمات العدالة وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المراجعين وإتاحة الفرصة أمامهم لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر. وأوضح أن الخدمات المقدمة من خلال مراكز الخدمة على صعيد عمل المحاكم تشمل الاستعلام عن محتوى القضية وإجراءات التنفيذ وشهادات لمن يهمه الأمر وتحصيل الغرامات الجزائية والاستعلام عن ملفات التنفيذ وإجراءات رفع الضبط والإحضار ومنع السفر والحجوزات.

أضف تعليقك

تعليقات  0