وقف «بدل الإيجار» بالمشاريع الإسكانية الجديدة


 تعزم المؤسسة العامة للرعاية السكنية اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف صرف «بدل الإيجار» البالغ 150 دينارا شهريا للمواطنين الحاصلين على بيوت حكومية وقسائم سكنية ضمن المشاريع الإسكانية الجديدة، بدءا من يناير المقبل، ووفق أحكام قانون البدل، مشيرا الى ان المبلغ الاجمالي للإجراء يبلغ 2.7 مليون دينار.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة ستقوم وفقا للقانون المعمول به بشأن بدل الإيجار، بقطع البدل عن المواطنين الحاصلين على البيوت الحكومية بعد شهرين من تسلمها بشكل رسمي ووصول التيار الكهربائي اليها، في حين يتم قطعه عن أصحاب القسائم في حال تجاوز مدة تسلم الأرض عامين، أو قام بالبناء ووصل التيار الكهربائي لقسيمته.

وأشارت إلى أن المؤسسة انتهت من توزيع جميع مفاتيح البيوت الحكومية ضمن مشروعي مدينة جابر الأحمد، وصباح الأحمد، إضافة إلى بيوت شمال غرب الصليبيخات خلال الأسبوع الماضي، لافتا إلى أنه سيتم البدء بإيقاف بدل الإيجار عمن تسلم مفاتيح بيته ووصل إليه التيار منذ شهرين.

ولفت الى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية التي قامت المؤسسة بتسليمها لأصحابها، وتنوي إيقاف بدل الإيجار عنهم يبلغ 9759 قسيمة وبيتا ضمن مشروع صباح الأحمد، و6679 أخرى في مدينة جابر الأحمد و 1736 بيتا وشقة في مشروع شمال غرب الصليبخات.

وبين أن هناك الكثير من القسائم في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد لم يقم أصحابهم ببنائها حتى الآن، الأمر الذي يشير إلى عدم حاجتهم إلى بدل الإيجار أو حتى القسيمة، مما يستدعي إيقاف البدل لا سيما أن نسبة الإنجاز في المدينة تجاوزت %70.

أضف تعليقك

تعليقات  0