البحرين: تطوير شارع الشيخ جابر الاحمد بتكلفة 138 مليون دولار بتمويل من الصندوق الكويتي


دشنت حكومة البحرين اليوم الثلاثاء عملية تطوير شارع (الشيخ جابر الاحمد الصباح) جنوب العاصمة المنامة من خلال البدء باعمال انشاء الأساسات الخرسانية العميقة للجسور.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في كلمة له بهذه المناسبة ان المشروع ضمن المشاريع الاستراتيجية المدرجة في برنامج التنمية الخليجي الذي انتقل من مرحلة التحضير الى مرحلة الانشاء والتنفيذ الفعلي.

واضاف ان المشروع البالغة تكلفته الاجمالية 138 مليون دولار امريكي يعكس ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها من تأمين بنية تحتية داعمة للنمو الاقتصادي ذات معايير عالية الجودة بما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية. وذكر ان تطوير شارع الشيخ جابر الاحمد الصباح يكتسب اهمية قصوى باعتباره احد اكثر الشوارع حيوية واقدمها ضمن شبكة الطرق الرئيسية والاستراتيجية في المملكة ويحمل الحركة المرورية باتجاه جنوب البحرين ويربط العاصمة المنامة بالمناطق الصناعية.

واوضح ان المشروع يكتسب اهمية اخرى كونه ممولا من برنامج التنمية الخليجي الذي بدأت عناصره تتشكل وتقطف ثماره معربا عن شكره للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لدعم وتمويل تطوير المشروع "الذي يحمل اسما غاليا وعزيزا علينا جميعا".

وحضر جفل التدشين عدد من وزراء الحكومة البحرينية واعضاء من مجلس النواب وامانة العاصمة والمجالس البلدية ونائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لشؤون الاستثمار غانم الغنيمان.

أضف تعليقك

تعليقات  0