الصبيح لـ «العرائض»: إغلاق أي جمعية تجمع تبرعات دون سند


قال مقرر لجنة الشكاوى والعرائض، د. أحمد مطيع، إن اللجنة ناقشت عدة شكاوى مقدمة من قبل مواطنين، وذلك بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير التخطيط والتنمية هند الصبيح. وأوضح مطيع «أن من أبرز الشكاوى التي ناقشتها اللجنة شكوى مقدمة بشأن جمعية أصدقاء النخلة، تلك الجمعية التي مازالت تحت التأسيس، ومع ذلك يقوم رئيس مجلس إدارتها بجمع التبرعات من المواطنين».

وأفاد بأن الوزيرة أكدت أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين، ولن يسمح بجمع أي تبرعات إلا بسند قانوني، ومن يخالف ذلك سيتم إغلاق الجمعية وتحويله الى وزارة الداخلية والجهات القضائية المختصة.

وأضاف مطيع «طالبنا بمنع جمع التبرعات خارج نطاق القانون، سواء في المساجد او الجمعيات وايضا الحسينيات، وان جمع التبرعات يجب أن يكون تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية». وفي سياق أخر، وجه مطيع تهانيه لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد والحكومة، وكذلك أسرة المعتقل فايز الكندري آخر المعتقلين الكويتيين في غوانتنامو وذلك لقرار السلطات الأميركية أخيرا الإفراج عنه في 9 يناير. وقال مطيع إن قرار الإفراج جاء بعد جهود حثيثة من الحكومة الكويتية بتوجيهات سامية من سمو الأمير، والتي تكللت أخيرا بالنجاح.

أضف تعليقك

تعليقات  0