الجبير: قتل زعيم جماعة جيش الإسلام السورية لا يخدم عملية السلام


قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الثلاثاء إن قتل زهران علوش زعيم جماعة جيش الإسلام السورية في ضربة جوية روسية الأسبوع الماضي لا يخدم عملية السلام في سورية.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي عقب محادثات في الرياض بين العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس التركي طيب أردوغان «نعتقد أن اغتيال (زهران علوش) أو محاربة زعامات أيدت حلا سلميا وتحارب داعش في سورية لا يخدم العملية السلمية في سورية، ولا يخدم محاولة الوصول إلى حل سياسي في سورية». وتابع: «أنا لا أعرف ما يدور في أذهان الروس ولا أعرف السبب الذي جعلهم يقومون بفعل مثل هذا ولكن ما أعرفه أنه إذا أردنا الوصول إلي حل سلمي في سورية، علينا أن نتعامل مع كل الفئات السورية التي لم تلطخ أيديها بالإرهاب، والجماعات الإرهابية معروفة».

  وأكد الجبير أن المملكة وتركيا اتفقتا على ضرورة إنشاء «مجلس تعاون استراتيجي» لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين. وقال: «نتج عن اجتماع القائدين رغبتهما في تشكيل مجلس تعاون استراتيجي رفيع المستوي بين البلدين». وأضاف: «مجلس التعاون الاستراتيجي هذا سيكون مهتما بأمور عديدة بما فيها الأمور الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها».

أضف تعليقك

تعليقات  0