وزارة الصحة ترصد 33ر1 مليار دينار لإقامة وتوسعة سبعة مستشفيات


أعلنت وزارة الصحة أنها رصدت 33ر1 مليار دينار كويتي لسبعة مشاريع إقامة وتوسعة مستشفيات جديدة في مختلف محافظات البلاد.

وقال مدير إدارة المشاريع الصحية في الوزارة المهندس هاشم أبوالحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الوزارة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها المواكبة للمخطط الهيكلي للدولة حتى عام 2030 مضيفا أنه ستتم إضافة 4342 سريرا من أصل 7000 سرير إلى جميع المستشفيات القائمة والجديدة.

وذكر أبوالحسن أن الوزارة خصصت أرضا بمساحة 81 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى صباح الأحمد الجديد في مدينة صباح الأحمد جنوب الكويت العاصمة مبينا أن عدد الأسرة في المستشفى الجديد سيصل إلى 700 سرير.

ولفت إلى أن من بين المستشفيات الجديدة التي سيتم بناؤها بالكامل مستشفى الصباح الجديد في منطقة الصباح الطبية بتكلفة تبلغ حوالي 9ر178 مليون دينار وبعدد أسرة يصل إلى 771 سريرا.

وبين أن هناك خمسة مشاريع توسعة سريرية وأجهزة ومعدات طبية وعيادات خارجية لمستشفيات قائمة حاليا هي المستشفى الأميري بتكلفة 98 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 446 سريرا متوقعا تسليم المشروع عام 2017.

وأشار إلى أنه لدى الانتهاء من مشروع المستشفى الأميري الجديد سيتم تأهيل المستشفى القديم مع إعادة تصميم وتجديد غرف العمليات وزيادة عددها إلى تسع غرف.

وقال أبوالحسن إن تكلفة توسعة كل من مستشفى الفروانية بلغت حوالي 265 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 938 سريرا وتكلفة توسعة مستشفى العدان بلغت حوالي 9ر231 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 938 سريرا.

وذكر أن توسعة مستشفى الأمراض السارية بلغت حوالي 9ر53 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 255 سريرا مؤكدا أن تكلفة توسعة مركز الكويت للسرطان بلغت 9ر172 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 754 سريرا.

وأفاد أبوالحسن بأن مشروع توسعة مستشفى الرازي تم تسليمه للوزارة في شهر أكتوبر الماضي وتبلغ تكلفة توسعة المشروع حوالي 33 مليون دينار مع زيادة عدد الأسرة إلى 240 سريرا.

وبين أن مشروع مستشفى جابر الأحمد أصبح بعهدة وزارة الأشغال العامة في حين أحيل مستشفى الجهراء قبل فترة إلى الديوان الأميري بناء على رغبته متوقعا أن يكون جدول تسليم مشاريع توسعة المستشفيات بواقع عام ونصف العام لكل مشروع. 

أضف تعليقك

تعليقات  0