تركيا: إلغاء أكثر من 300 رحلة طيران بسبب الثلوج


ألغي اكثر من 300 رحلة من والى اسطنبول الخميس بسبب التساقط الكثيف للثلوج التي غطت طوال الليل اكبر مدينة في تركيا التي اضطرت الى ان تعيش بوتيرة بطيئة يومها الاخير من السنة.

واعلنت الخطوط الجوية التركية انها ألغت 265 رحلة مقررة الخميس والجمعة في مطار اتاتورك، الاكبر في المدينة، و37 في مطار صبيحة غوكتشن في شطرها الآسيوي.

من جهتها، ألغت منافستها بيغاسوس ايرلاينز المتدنية الاسعار 34 رحلة من والى صبيحة غوكتشن ، كما جاء على موقعها في شبكة الانترنت. وقد استيقظت اسطنبول الخميس على طبقة ثلجية بلغت سماكتها 30 سنتيمترا في بعض المناطق وادت الى عرقلة حركة السير، خصوصا النقل المشترك، والى تعليق المواصلات على السكك الحديد بين ضفتيها. وأغلقت المدارس فيها ايضا ابوابها طوال النهار.

ونصح مكتب حاكم المدينة سكانها الذين يفوق عددهم 15 مليونا بألا يغادروا منازلهم، مشيرا الى ان تساقط الثلوج سيستمر حتى السبت. وتتعرض اسطنبول وضواحيها سنويا لتساقط الثلوج الكثيف الذي يتسبب بحالة من الفوضى. وفي شباط/فبراير الماضي، بلغت كثافة الثلوج 70 سنتيمترا في بعض المناطق، وهي اهم طبقة ثلجية منذ ثماني وعشرين سنة.

وبالاضافة الى اسطنبول، ادت الثلوج الى توقف الحركة في عدد كبير من المناطق الاخرى في تركيا، وفي شانلي اورفة بالجنوب الشرقي او ماردين وعلى ضفاف البحر الاسود في طرابزون او سامسون (شمال) وفي بالق اسير او بورصة في الشمال الغربي. وامرت وزارة التربية باقفال المؤسسات المدرسية في اكثر من عشرين من محافظات البلاد، كما ذكرت وكالة دوغان للانباء.

أضف تعليقك

تعليقات  0