تحقيق في سرقة إيرادات "البلدية"


 فتح رئيس اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي مانع العجمي تحقيق موسع عن سرقة إيرادات بلدية الكويت النقدية، من خلال دعوة مديري أفرع بلديات المحافظات والإدارة المالية في البلدية، لبحث الأسباب التي أدت إلى الاختلاسات والسرقات.

وتمنى العجمي من اللجنة التي شكلها وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري أن تساهم في عرض مجريات التحقيق مع مسؤولي البلدية وكشف القيمة المالية التي تمت سرقتها في أفرع محافظات البلدية كافة، مؤكداً أن الوزير الكندري ونائب المدير العام المهندس وليد الجاسم نجحا في هذه الخطوة وهي تحسب لهما.

وأوضح أن خزينة الدولة في بلدية الكويت طالتها الأيادي بسبب الاختلاسات والسرقات والتلاعب في الإيرادات والكفالات البنكية، وعدم القدرة على التحصيل الخارجي»، لافتاً إلى أن «تكرار الكشف عن قضايا سرقات جديدة يولد شكاً في إجراءات بلدية الكويت ومسؤوليها.

وتساءل العجمي عن دور ديوان المحاسبة في رصد تلك السرقات والاختلاسات منذ عام 2011 وحتى 2015 وما إذا كان يقدم أي كشوفات لبلدية الكويت حولها، مطالباً أن يتم فتح باب السرقات والاختلاسات على مصراعيه، باعتبار أن البلدية تتعرض لسرقة يمكن وصفها بالكبيرة جداً.

أضف تعليقك

تعليقات  0