(الأشغال).. إنجاز 4 في المئة من أعمال مشروع طرق وجسور طريق الدائري الأول

أعلنت وزارة الأشغال العامة إنجاز 4 في المئة من أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول – دسمان وشارع عبدالله الأحمد (المجموعة الثانية) الذي تبلغ كلفته الإجمالية 55ر32 مليون دينار كويتي (نحو 34ر107 مليون دولار أمريكي).

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي اليوم إن مكونات المشروع تتضمن إنشاء ثلاثة تقاطعات حرة وخمسة جسور سيارات وثلاثة أنفاق وجسري مشاة.

وأوضح أن المشروع يتضمن أيضا إنشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الامطار وإنشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين ونقل وإعادة إنشاء مسجد المطبة.

وأضاف أن العمل بالمشروع يجري حاليا وفقا للمواعيد التعاقدية وهناك متابعة جادة لكل الأعمال منذ البدء في التنفيذ حيث يعتبر المشروع من أهم المشاريع المدرجة في خطة القطاع الذي يهدف إلى تطوير وتحديث مرحلة مهمة لأحد الطرق الداخلية الاستراتيجية (الدائري الأول) ومن شأنه إحداث نقلة نوعية لحركة المرور على هذا الطريق وتبلغ مدة العقد 1095 يوما منذ مباشرة العمل به في 27 أغسطس الماضي وقد تم توقيعه نهاية شهر مايو الماضي.

وذكر أن هناك اهتماما كبيرا بإجراءات الأمن والسلامة داخل المشروع الذي يعد أحد الطرق الداخلية ذات الكثافة المرورية الكبيرة خصوصا وقت الذروة كما أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات المختصة لتذليل كل العقبات التي قد تواجه أعمال المشروع في أي مرحلة من المراحل.

وقال الحصان إن هناك خطوات مهمة تم إنجازها في هذا الصدد منها التنسيق مع بلدية الكويت بخصوص المعوقات التي تواجه المشروع وتمت مراسلة المعنيين بهذا الشأن.

وأشار إلى تنسيق كامل مع وزارة الداخلية طوال مدة المشروع حيث تم أخذ الموافقات لعمل مدخل بديل لإحدى محطات الوقود الموجودة على الطريق وأخذ الموافقات لموردي المواد اللازمة للمشروع واعتمادها من الجهات المعنية في وزارة الأشغال.

أضف تعليقك

تعليقات  0