ضبط 1272 مخالفــاً ومطلوباً خلال حملة أمنية على سوق الخضار بـ«الصليبية»


استمراراً للحملات الأمنية المفاجئة التي تشنها أجهزة وزارة الداخلية لإقرار الأمن وضبط مخالفي القانون والاقامة والمطلوبين في جميع المحافظات خاصة تلك التي تشهدكثافة في أعداد العمالة السائبة.

انطلقت صباح اليوم حملة أمنية موسعة على سوق الخضار بمنطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وذلك بمشاركة القطاعات الميدانية الأمنية المختصة . وقد قامت الأجهزة الأمنية بجمع المعلومات والانتشار في الموقع المحدد والتنسيق مع القطاعات الميدانية من أجل ملاحقة وضبط المخالفين والمطلوبين والمشتبه بهم .

وقد أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 1272مخالفاً أغلبهم من العاملين لدى الغير وضبط منهم 403 شخصاً تمثلت في ضبط 258 مخالف لقانون الإقامة، و70 مخالف لقانون شئون القوة العاملة و 33 متغيب، و3 مدين، و3 سرقة، وشخص مطلوب جنائي، وشخص مطلوب إلقاء قبض لمباحث شئون الإقامة، هذا وقد تم الإفراج عن من تم إحضار الإثباتات الخاصة لهم والتأكد أن البعض الآخر جاري استكمال إجراءات الإقامة وفق النظم والضوابط المعمول بها..تم إحالتهم جميعا إلى جهات الاختصاص.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن بعض الكفلاء تركوا مكفوليهم يعملون لدى الغير دون الإبلاغ عن تغيبهم أو هروبهم ودون أن يتقدم هؤلاء الكفلاء ببلاغات لدى المخافر أو مباحث شئون الإقامة وهو ما تم ملاحظته خلال تلك الحملة حيث تم القبض على أعداد كبيرة داخل نطاق سوق الخضار بمنطقة الصليبية ممن يعملون لدى الغير مما يضع كفلائهم تحت طائلة القانون الخاص بالعمل لدى الغير لذلك فهؤلاء الكفلاء سوف يتعرضون للمساءلة القانونية.

وقد أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن أجهزة الأمن المعنية ستواصل حملاتها الأمنية فى جميع المناطق في كافة المحافظات والتي تشهد تواجد مكثف للعمالة السائبة ممن صدرت بحقهم أحكـــام قضائية واجبة التنفيذ والمقيمين المخالفين وحثت المقيمين على حمل الاثباتات الشخصية حتى لايتعرضوا لأية مساءلـة قانونية .

ودعت أصحاب المؤسسات والكفلاء إلى المسارعة بتجديد إقامات مكفوليهم قبل انتهائها بوقت مناسب حتى لايصبح المقيم مخالفاً للقانون مؤكدة أن وزارة الداخلية ستقوم بتطبيق القانون على جميع المخالفين . وأشارت إلى أن الحفاظ على الأمن والنظام والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين مطلب أساسي ومهم وان القانون سيطبق بشكل حازم في جميع المحافظات في إشارة إلى أن امن الوطن فوق كل اعتبار

أضف تعليقك

تعليقات  0