أخطار القنبلة الهيدروجينية.. تدمر روسيا وأمريكا والذرية "متجيش فيها حاجة"


أثار الإعلان الأخير لزعيم كوريا الشمالية عن تجربة القنبلة الهيدروجينية جدلا كبيرا حول العالم، وأذهل الدول الكبرى، وصرحت كل دولة عن موقفها وتخوفاتها من هذا الأمر الخطير.

وأشار تقرير نشره موقع صحيفة independent الحديث إلى أن العلماء والخبراء يشكون فى ما أعلنته كوريا الشمالية عن اختبار قنبلة هيدروجينية، وهذا اعتمادا على الصور التى كشفت عنها للاختبار. وقال العلماء إن الانفجار كان يفترض أن يحدث تأثير أكبر عشر مرات من ذلك الذى يزعمونه، ولكن على الرغم من هذا فيجب على تلك البلدان القلق بقوة من كوريا الشمالية الذى إذا صح ما تقوم به فهم فى خطر كبير أكد عليه العلماء.

ونرصد لك فينا يلى أهم المخاطر التى تمثلها هذا النوع من القنابل: - القنبلة الهيدروجينية التى أعلنت عنها كوريا الشمالية مؤخرا يمكنها التأثير على العديد من القوى العظمى فى العالم، بما فيهم أجزاء من الولايات المتحدة والهند روسيا واليابان، ونتائجها يمكن أن تصل إلى ولاية ألاسكا، والكثير من شرق روسيا وأجزاء كبيرة من الصين. - من أهم مخاطر القنبلة الهيدروجينية هو أنها تفرغ قوة ضوء يسبب العمى الكامل للمناطق المحيطة بالانفجار. - لا توجد مقارنة بين القنبلة الذرية والهيدروجينية، حيث تبلغ قوتها ألف قنبلة ذرية وهو أمر مدمر. - هناك آراء من العلماء تقول إن قوة القنبلة الهيدروجينية تعادل 2000 قنبلة ذرية وهى بذلك تشبه قنبلتين ممن تم إطلاقهما على هيروشيما وناجازاكى فى اليابان. - يمكنها التسبب فى حدوث أمراض إشعاعية لكافة الكائنات الحية المتواجدة على مسافات بعيدة من المكان الذى يتم تفجيرها فيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0