إنشاء 3 مدن عمالية جديدة


أعلن المتحدث الرسمي والوكيل المساعد للتخطيط والتنمية بوزارة الأشغال العامة، م. عبدالمحسن العنزي عن تشكيل لجنة لوضع خطة إستراتيجية جديدة، تتضمن رؤية الوزارة حتى 2035، موضحا أن «الأشغال» ستضيف في السنوات الخمس المقبلة 1440 كيلو متراً من الطرق إلى الشبكة العامة للطرق في البلاد.

وقال العنزي أن الوزارة انتهت من مشروع المدينة العمالية في الشدادية، بتكلفة تزيد على 27 مليون دينار، وتتسع لـ8 آلاف عامل، مؤكداً أن الوزارة لديها خطة لإنشاء ثلاث مدن عمالية جديدة، مشيرا إلى أن مشروع المطار الجديد أحد المشاريع الحيوية التي لا تنازل عنها لتحقيق الأهداف التنموية للبلاد.

كشف العنزي أن القطاع لديه وضع خطة استراتيجية للارتقاء بمستوى مهندسي الوزارة في الفترة السابقة، مشيرا الى انها اقتضت مرور المهندس منذ بداية تخرجه بعدد من الدورات، من بينها البرنامج التدريبي للمهندسين الجدد، ومدته 3 أشهر.

ولفت إلى دورات خاصة أخرى يخوضها المهندس، بحيث يمر بجميع تلك الدورات قبل أن يصل إلى منصب «مدير مشروع»، مبيناً انه بلغ إجمالي من تم تدريبهم منذ بداية العام المالي الحالي 2800 مهندس، منهم %95 من مهندسي الوزارة، فضلا عن تدريب خبراء من وزارات العدل والشؤون والمواصلات.

أضف تعليقك

تعليقات  0